Svenska


فاكس عاجل !! رقم 250
عبــــاس العــــلوي

عبــــاس العــــلوي
abbas.alalawi@outlook.com
هاتف السويد: 0046704215718 


                ــ اللجنة الاولمبية العراقية
خيبتكم في اولمبياد لندن اوضح من الشمس في رابعة النهار وما يُثير القرف في نفوس العراقيين الأعذار التي اطلقتها افواهكم لاتعدو عن كونها اقبح من الذنب فمنكم من يتحدث عن شرف المشاركة كان بمثابة الفوز والآخر نفخ في بوق " كسبنا خبرة " والآخر يعزوها عدم لياقة اللاعبين والى غيرها من الخرابيط والسفاسف التي لايجيدها غير الفاشلين !
أما تستحون ان يرافق عشرون اداريا ثمانية لاعبين ؟ هل هي سفرة سياحية ؟ يبدو انها كذلك
لقد اهدرتم المال العام بمسميات شتى ومرغتم العَلم العراقي في اوحال لندن تفووووووووووو عليكم وعلى من جاء بكم !

ــ قيادة القوة الجوية ووزارة الدفاع
الجيش العراقي كان في العقود الماضية فارسا لكل الألعاب الرياضية لكن المستغرب بقت مؤسساته الرياضية متداعية هلكانة ليس لديه ملعب كروي واحد مطابق لمواصفات الفيفا وكذا الحال بالنسبة لفريق القوة الجوية بطل الدوري لسنوات عديدة لايملك هو الآخر غير ملعب وحيد بائس اشبه مايكون بالخرابة !
السؤال : لماذا هذا التخلف والتقصير المتعمد ؟ وهل فلوسكم قليلة ؟ اعتقد ان بناء ملعب رياضي حديث بمواصفات الفيفا لايساوي ربع المبالغ التي تصرفوها على الأيفادات خلال عام واحد ؟ والله عيب عليكم ياعسكريو العراق الديمقراطي أن يكون حالكم أمام الجمهور الرياضي بهذا المنظر المخزي !

ــ دولت رئيس الوزراء المحترم
تصريحك الأخير بانتهاء الارهاب تماما في العراق يذكرني هو الآخر بتصريحك الذي اطلقته نهاية عام 2007 بأن العراق سيكون لديه 16 ساعة تجهيز كهرباء في عام 2009 والسؤال : ماذا نسمي القتل اليومي الذي يجري حاليا في بغداد والمحافظات < اغتيال وسيارات مفخخة >؟! اعتقد ان حفنة المستشارين المحيطة بك تعطيك واقعا اخر ليس له وجود على الأرض .

ــ وزارة الثقافة العراقية
< بغداد عاصمة الثقافة العربية > اخشى ان يكون مصيره كشقيقه < النجف عاصمة الثقافة الأسلامية > باعتراف " ضرتكم " امانة بغداد التي عابت خطواتكم بهذا الخصوص . ثم اي مهرجان هذا الذي يخلوا من المعالم الأثرية والتراثية والثقافية الكائنة في قلب شارع الرشيد المتوفي سريريا؟! وأي مهرجان هذا بدون دار الاوبرا الذي ليس لها وجود إلا على الورق فقط ناهيك عن مسرح الرشيد الذي يقف هو الآخر خربا على اطلال ديار ليلى ؟! يبدو انكم تريدونه مهرجانا اعرجا مطربكَا مشوها لايليق قطعا بعاصمة الرشيد !! اتمنى ان لاتكون حربكم مع امانة بغداد < حرب الضراير > على زوج منكوب !



ــ الدكتور رافع العيساوي وزير المالية

لماذا يامعالي الوزير أُصابك البكم حينما اوقف سعد البزاز حملته الاعلامية عليك في فضائيته مجرد ان لوحّت له بيدك شريط الكاسيت او القرص المدمج واعدته ثانية الى خزانة الاسرار في مكتبك ؟
اليس من حق العراقيين ان يعرفوا مالذي دار فيه ؟ ومن الذي يبيع ويشري بالعراق في اسواق الحرام ؟! اقول : إن لم تكشف عنه سيكون حالك كحال بقية النصابين في العراق الديمقراطي !
ادعوك ياسلمان عبد ياشيخ المكَاريد ان تنقذنا فالمشهد هنا يحتاج الى ريشتك في اكثر من صورة كاريكاتيريه لأن القلم يعجز عن وصف مثل هذا السلوك الشائن لكبار المسؤولين؟!

ــ الرئيس مام جلال حفظه الله
خبراء السياسة يقولون : الدولة التي رئيسها مريض تكون هي الأخرى مريضة ، رئيسنا اطال الله في عمره رجل مريض وفي سن متقدمه رحلات الاستشفاء خارج العراق تجاوزت اكثر من ستة اشهر في السنة وبعد خصم العطل والاجازات في العراق < وما أكثرها > لايبقى غير ثلاث اشهر نصفها في السليمانية والنصف الآخر في بغداد ! في الوقت الذي اتمنى لك الشفاء العاجل والعمر الطويل اقول : ارحم نفسك يافخامة الرئيس وارحم العراق !!

ــ وزير الكهرباء
ألا تعتقد يامعالي الوزير ان < الكهرباء > عندنا قد تحول الى مهزلة ثمنها عشرات المليارات من الدولارات ؟ ألا تعتقد ايضا ان كل من يستوزر لهذه الوزارة عليه ان يتعلم أولا ادارة فن < اطلاق
الخوازيق > عن طريق الوعود الزائفة ولابد انت مثلي قد شاهدت على التلفاز منظر جموع الناس الاحتجاجية في شوارع المحافظات دعني الآن ابارك لك أنجازاتك التي لم نراها على الارض وبناطق الوزارة " مصعب المدرس " الذي تذكرني بالوناته بمحمد سعيد الصحاف !

ــ مخالب غالب الشابندر
مالي ارى من استهدفهم كاتبنا الكبير غالب الشابندر بمخالبه مدهوشين صامتين على رأسهم الطير ؟! يبدو ان الحقائق الدامغة قد الجمت افواههم وكل < ملطوش > منهم في دائرة صنع القرار او ماجاورها يخاف هو الآخر من شبح الفضيحة ؟ لعمري هذه ليست المصيبة / انما المصيبة الكبرى جميع < اخوات
كان > غاطس بالدبس ومتسربل بسربال الدين / يدٌ تتوضأ وأخرى تلطش !!

ــ المحكمة الاتحادية
اطلاق حق الفيتو لرجال الدين في المحكمة الاتحادية قنبلة اخرى موقوته ستحول العراق الى دولة ولاية الفقيه وسيُدخل الدين بالسياسة في القرارالحكومي اليومي حقا كان اوباطلا !

ــ عيدنا القادم بعيدين
نحن الآن على ابواب عيد الفطر المبارك أعاده الله على العراقيين والمسلمين بألف خير وبركة
وسيتزامن مع عيدنا الثاني هو انجاز مترو صابر العيساوي فالأخبار الواردة الينا تقول :
ان الحمار الاسترالي الذي سيجرّ المترو قد وصل أخيرا الى مشارف العاصمة بغداد !!


السويد في 12 / 8 / 2012
 
 
 
© 2007 irak-k-k.org All rights reserved

Designed by Computer2004.nl
Hosted by Nouras