Svenska


مجموعة نشاطات مع الصور

ندوة طبية مع الدكتورة باسمة السعدون










أقامتجمعية جمعية المرأة العراقية في يوتبوري وبالتعاون مع مؤسسة "Sesam Huset" ندوة مع الدكتورة باسمة السعدون الأختصاصية بأمراض النساء وأمراض المثانة والمجاري البولية.
وذلك يوم الجمعة المصادف 10/3/2006 على قاعة جمعية المرأة العراقية والبيت الثقافي العراقي في مدينة غوتنبيرغ.
قدمتها الدكتورة جمانة عبد الجليل للحضور، حيث إستعرضت شيئ عن حياتها وإختصاصها وهواياتها.
تحدثت الدكتورة باسمة السعدون عن بعض الأمراض الداخلية للنساء وأمراض أخرى تتعلق بالعمر وتقدم السن، وقد طرحت عليها الكثير من الأسئلة من الحاضرات.
وقد شاركت في الندوة الدكتورة لمياء ياسين حيث أشارت إلى بعض الأمكانيات المتوفرة هنا في المدينة لتحويل بعض المريضات إلى مستشفيات معينة.

أمسية سينمائية مع المخرج شاكر تحرير








أقام البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية وبالتعاون مع "ABF"  ندوة مع الفنان المخرج شاكر تحرير
قام بتقديمه الفنان المخرج لطيف صالح حيث تناول شيئ عن سيرة حياته في العراق ودراسته، التي أنجز الجزء الأكبر منها فيما يتعلق بالأخراج السينمائي في السويد.
وقد تحدث المخرج شاكر تحرير عن تجربته السينمائية في السويد وإخراج عدد من الأفلام التي حظت بإعجاب الجمهور السويدي وقدم في اللقاء فلمين وهما
لاعب كرة القدم في منتصف الليل، وأبي لا يبكي
حاز بعض أفلامه على جائزة في مهرجان كوبنهاكن في الدانمارك
مثّل فيهما العديد من الفنانين السويديين المشهورين وقد أنشّد الجمهور للفلمين الذين أعقبهما نقاش عن الفلمين وعن أسباب إختياره لهذين النصين.

نشاط تضامني في مركز ألوف بالمة في ستوكهولم




من النشاطات التي تهتم بها جمعية المرأة العراقية والبيت الثقافي العراقية وجمعية تموز هي القيام ببعض الفعاليات للمساهمة في إعادة البناء في الوطن، ولهذا فق إشترك عدد من أعضاء هذه الجمعيات لدورة ينظمها مركز أولوف بالمة حول كيفية المساهمة في مساعدة الوضع في الداخل، وإعادة البناء من النواحي التربوية والإنسانية.

ندوة طبية مع الدكتور كمال الراعي
عن أمراض العظام

إستضاف البيت الثقافي وجمعية المرأة العراقية وبالتعاون مع "Sesam Huset"
الدكتور كمال الراعي الإختصاص بأمرا ض العظام وقد إستعرض الدكتوركمال الراعي أهم الأمراض التي تصيب العظام والمفاصل وعرض بعض الأمراض بالصور التوضيحية وقد تلقى العديد من الأسئلة عن هذه الأمراض، وقد أستفاد الحضور كثيراً من النصائح والإرشادات التي قدمها الدكتور كمال الراعي.

ندوة مع السيدة نجاة درويش
عن موضوع مكافحة العنف ضد النساء
أرتباطاً بقضايا الشرف





البيت الثقافي العراقية وجمعية المرأة العراقية وبالتعاون مع "Länsstyrelsen i Göteborg"
إستضافوا السيدة نجاة درويش الإختصاصية بموضوع ممارسة العنف بالإرتباط بقضايا الشرف، وكيفية تخفيف إثارها، ومكافحة ممارسة العنف في هذا المجال.
وقد إستعانت الباحثة على كثير من الحالات التي تترجم هذه الأفة في المجتمعات ومنها المجتمع السويدي حيث يكثر الأجانب فيه وتتضارب الثقافات ( اقرأ المزيد ).


وفد المدربين الرياضيين العراقيين

  لقد قام وفد المدربين الرياضيين العراقي القادم للسويد في شهر تموز 2005 بزيارة لمقر البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية وقد أستقبل الوفد بحفاوة بالغة من قبل عدد كبير من أعضاء البيت والجمعية في غوتنبيرغ/ السويد وقد كان لقاءاً حميمياً عكس مودة وحب الجمهور العراقي لرياضيي العراق الأبطال، خاصة وهم يعيشون ظروفاً إستثنائية في ظل الإحتلال والإرهاب المسلط على شعبنا بعد سقوط الدكتاتورية البغيضة.

 
تحدث عدد منهم عن الظروف الصعبة التي يعانوها في هذه الفترة الصعبة من تاريخ العراق، ورغم كل الصعوبات إلا أنهم كانوا متفائلين جداً في تطوير مسيرة الرياضة الصعبة، ولقد رافق الوفد المدرب الرياضي المعروف عمو بابا، الذي حظر لندوة نظمتها النوادي الآشورية في المدينة حيث تم إستقباله بحفاوة كبيرة من لدن أبناء الجالية العراقية، وقدمت له باقات الورد وتحدث عن ظروف الرياضيين القاسية وكفاحهم من أجل تخريج أجيال رياضية جديدة تتمكن من مواصلة المسيرة الرياضية العراقية الرائدة.

حفلاً تأبينياً

نظمت جمعية المراة العراقية والبيت الثقافي العراقي وجمعة تموز، في مدينة غوتنبرغ- السويد، حفلا تابينيا لشهداء جريمة جسر الائمة مساء يوم السبت المصادف 3 ايلول على قاعة البيت الثقافي العراقي، شارك فيه العديد من الجمعيات والنوادي العراقية في مدينة غوتنبرغ وضواحيها ومنظمة الحزب الشيوعي العراقي ولجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية. وقد اكد الحاضرون استنكارهم لهذه الجريمة البشعة وادانة المجرمين، داعين الحكومة لتحمل مسؤوليتها كاملة ومطابين بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين المقصرين ا اكد الحضور على عجز وقصور الحكومة في تنفيذ برامجها ووعودها والنهوض بمسؤولياتها في تحسين الوضع الامني والمعاشي للمواطنين وحل مشكلة البطالة وتفشي الفساد الاداري والمالي في اجهزة الدولة وعلى كل المستويات وعدم سعيها لتوعية المواطنين وتنظيم اداء الشعائر الدينية بل تركتها للعشوائية والفوضى. تلك هي العوامل التي ساهمت في تصاعد الارهاب واتساع نشاطه ووفرت الارضية المناسبة له. كما وادين الصمت العربي الرسمي ازاء هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب العراقي.

سلام علي


وقد قام مجلس العزاء والتأبين في البيت الثقافي العراقي وجمعية المراة العراقية وتموز، بحملة تبرعات لضحايا حادث جسر الأئمة الإرهابي واستكمل بالقيام بحملة تبرعات في اليوم التالي في مناطق تواجد العراقيين ومنها أسواق الماركناد وأقامت المراكز الإسلامية في المدينة مجالس عزاء في نفس الفترة، حيث أقام مركز النور ومركز الولاء ومركز شهداء أل البيت ومركز التوحيد مجالس عزاء بهذه المناسبة الأليمة.

أيام الإلهام من أجل عام 2006 متعدد الثقافات

شارك وفد من البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية في سيمنار ليومي 2 و7 أيلول نظمته مؤسسات سويدية تهتم بتنظيمات المجتمع المدني ومنها العيادة الثقافية، متحف المدينة ومكاتب الثقافات المتعددة في غرب منطقة السويد، ولقد حضر السيمنار في اليوم الاول شخصيات من المؤسسات الثقافية والفنية السويدية وأهمها مؤسسات الثقافة التابعة للبلدية والمقاطعة وعموم السويد، وكانت غاية السيمنار هو كيفية تحويل عام 2006 إلى عام متعدد الثقافات، حاضر في السيمنار في الفترة الصباحية العديد من المسؤولين في المجال الثقافي وكذلك حاضر وتحدث العديد من المسؤولين عن تقديم المساعدات للجمعيات والأفراد وخاصة الفنانين منهم في عام 2006 عن كيفية تقديم الطلبات وأوقاتها وما إلى ذلك من شروط تقتضيها الطلبات هذه. كان السيمنار بمشاركة مؤسسة الأ بي إف ، مؤسسة الثقافية العمالية في غوتنبرغ.

 
 
 
© 2007 irak-k-k.org All rights reserved

Designed by Computer2004.nl
Hosted by Nouras